إعادة الحكم على حميدان التركي غداً بسبب الخطأ القانوني الفادح ..





يمثل طالب الدكتوراه السعودي والمسجون في ولاية كولورادو الأمريكية حميدان التركي في تمام الساعة التاسعة صباح يوم الجمعة 2011-2-25 امام محكمة اراباهو في ولاية كلورادو الأمريكية لإعادة النطق في الحكم الصادر ضده و ذلك بعد أن كسب طلب الاستئناف .
وقد اكتشف محامو الدفاع هذا الخطأ القانوني الفادح وقدموا اعتراضهم عليه وطلبوا إعادة الحكم على التركي حسب قانون الولاية ، وبعد أن وافقهم الإدعاء العام على أن هذا الحكم بهذه السنوات على التركي هو حكم غير قانوني وأقر القاضي بهذا الخطأ القانوني ، وقرر إعادة الحكم على التركي بجلسة يوم الجمعة القادم .
وقد قدم محامو الدفاع لقاضي محكمة اراباهو في وقت سابق عددا كبيرا من المستندات والرسائل الداعمة لاسقاط الحكم على التركي و من ضمن هذه الرسائل ، رسالة من مدير ادارة سجن كلورادو تشهد للتركي بتأثيره الايجابي في سجون كلورادو وأن مصلحة السجون تطلب من القاضي تخفيف الحكم عليه بسبب ايجابيته ، وكذلك اضاف مدير مصلحة السجون أن التكاليف الطبية لعلاج التركي بسبب تدني حالته الصحية عالية ويطلب من القاضي إرساله لبلاده ليتلقى علاج افضل.
ومن جهة اخرى قدمت سفارة السعودية في الولايات المتحدة طلبا للإفراج عن التركي.
وكذلك ارسلت والدة حميدان التركي وزوجته وأولاده استعطافا للقاضي بأن يجمع شملهم به وأن يوقف الضرر الذي سببه حكمه عليهم جميعا.
وفي مقابل ذلك اقترح الادعاء العام على القاضي حيلة قانونية بأن يبقي عدد السنوات من عشرين سنة الى مؤبد !!
ورد محامو الدفاع بان يعامل التركي بمثل من حكم عليه سابقا وأن اقتراح الادعاء العام مخالف للقانون ايضا.
و بذلك يكون يوم الجمعة القادم مصيريا في قضية التركي حيث إنه أحد آخر الحلول القانونية الممكنة.


دعـــــوااااااااااتــــكــــم ،،

تعليقات

  1. الله يفك أسره ياااارب
    سما الله يجزاك الجنة ننتظرك بكرة بإذن الله وننتظر أحلى الأخبااار يااااارب
    sally

    ردحذف

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

وهناك يسكن القلب ،،